القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تفعيل الوضع الليلي لمتجر جوجل (Google Play)


مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


إن مصطلح الوضع الليلي (الداكن) أصبح شائعًا بشكل كبير بين مستخدمي هواتف الأندرويد، حيث أن أغلب الخدمات والتطبيقات قامت بتوفير هذه الميزة والتي من خلالها يتم تحويل عناصر واجهة المستخدم على هواتف الأندرويد ذات اللون الفاتح إلى ألوان داكنة (مثل الأسود، والرمادي) مع الإبقاء على ألوان الأيقونات على حالها.

والهدف من الوضع الداكن هو العمل على توفير الحماية والراحة لعيون المستخدمين، و كما أنها تعتبر في بعض الحالات موفر كبيير لاستهلاك البطارية.

وفي خبر صادر عن شركة جوجل يوم الأربعاء عبر تغريدة على صفحتها في تويتر بأن (الوضع الليلي) Dark Mode قد أصبح متاحًا لمتجر جوجل لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد.

علماً بأن هذا الوضع توفر مسبقاً لمتجر جوجل المصاحب لنظام التشغيل أندرويد 10، ولكن الميزة اصبحت متاحة في الوقت الحالي لكافة مستخدمي إصدارات أندرويد السابقة.

تفعيل الوضع الليلي في متجر جوجل

يمكن الآن ولكافة مستخدمي نظام الأندرويد الوصول إلى (الوضع الليلي) في متجر جوجل من خلال اتباع ما يلي:

  1. قم بالتوجه الى الإعدادات (Sitting) في تطبيق المتجر.
  2. قم بالنقر على خيار التصميم (Theme).
  3. ستظهر امامك ثلاثة خيارات قم بإختيار ما تريد منها وهي؛ خيار  الوضع الفاتح أو خيار الوضع الليلي (الداكن) أو يمكنك اختيار الوضع التلقائي والذي يقوم بتشغيل الوضع المناسب لوحده.


في النهاية إن أعجبكم هذا الموضوع فلا تحرمونا من تعليقاتكم وارآكم، وكما ندعوكم لمتابعتنا عبر الصفحات الإجتماعية ليصلكم كل جديد.



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات