القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف بيانتك من على هواتف الأندرويد ومنع امكانية استردادها

مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


جميع مستخدمي الهواتف وتحديدا تلك العاملة بنظام الأندرويد يسعون دائما الى حماية بياناتهم وخصوصيتهم بشتى الطرق الممكنة، ويمكن القول نوعا ما بأن البيانات والخصوصيات تم تأمينها والحفاظ عليها.

ولكن واجهت مستخدمي هواتف الأندرويد مشكلة جديدة متعلقة بالخصوصية، الا وهي قيام بعض ضعيفي النفوس باستعادة بيانات الهاتف بعد حذفها، نعم يمكن ذلك وبطرق متعدد وذلك كون ان حذف البيانات ما هي الا حذف ظاهرة ويمكن استرجاعها بسهولة، وحتى تتم عملية الحذف بشكل نهائي فلا بد من اعادة ملئ الذاكرة ببيانات عشوائية جديدة.

 وكون ان الهواتف أصبحت تملك ذاكرة تخزين كبيرة فأصبح من الصعب إعادة ملئها ببيانات عشوائية وكما أنها عمليه مرهقة، والسؤال هو كيف يمكنني ان احذف كافة البيانات من على الهاتف ومنع امكانية استعادته؟ وللإجابة على هذا التساؤل تابع معنا هذا الشرح ...

حذف البيانات من على هواتف الأندرويد بشكل نهائي 

للتعرف على طريقة حذف بيانات هواتف الأندرويد بشكل لا يمكن معه استعادتها فإننا سنستعين ببرنامج (MobiKin Eraser)، والذي يقوم بحذف كافة البيانات من على هواتف الاندرويد بشكل نهائي وبطريقة لا يمكن معها استعادة أي شيء، حيث ان البرنامج يقوم بتفكيك البيانات وتفتيتها بشكل كلي دون ان يترك خلفه ما يمكن استرجاعه، ويقوم بعدها بكتابة بيانات عشوائية مرة أخرى فوق ما تم حذفه ومن ثم يمسحها، الآمر الذي وفي حال تم محاولة استعادة اي بيانات فلن يتم سوى استعادة الملفات العشوائية التي كتبها البرنامج.

 برنامج MobiKin Eraser

يأتي هذا البرنامج الخرافي بواجهة سهلة وسلسة ويمكن من خلالها ان ان يقوم اي مستخدم بالتعامل معها دون أي مشاكل او صعوبات تذكر، حيث كل المطلوب هو تحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة وتثبيته على الحاسوب، وتوصيل هاتفك من خلال وصلة الUSB.
إنتبه؛ يجب أن يتم تفعيل خيارات المطور لهاتف قبل توصيله بالحاسوب عبر وصلة ال usb.
برنامج (MobiKin Eraser) وكونه متخصص بحذف كلي ونهائي للبيانات فإنه يقدم للمستخدم ثلاثة مستويات مختلفة من الآمان لحذف هذه البيانات وذلك على النحو التالي:


  1. المستوى المنخفض: هذا المستوى يقوم بحذف بياناتك وينسخ فوقها بيانات عشوائية لمرة واحدة، ومن الممكن استعادة بعض البيانات الخاصة بك ولو بشكل قليل جداً.
  2. المستوى المتوسط: هذا المستوى يقوم بنسخ بيانات عشوائية فوق بياناتك المحذوفة مرتين مما يقلل نسبة استعادة ملفاتك، ورغم ذلك قد يتم استعادة القليل.
  3. المستوى المرتفع: ومن خلال هذا المستوى فإنه يتم نسخ ملفات عشوائية فوق ملفاتك المحذوفة ثلاثة مرات مما يجعل استعادة أي شئ من ملفاتك مستحيلاً.

ومن خلال هذه المستويات الثلاث يمكنك حذف بيانات وفق احتياجك ومدى رغبتك بمنع إستعادتها لاحقاً، حيث أنه ومن خلال هذه المستويات فإنك تحدد مقدار البيانات التي سيتم كتابتها بشكل عشوائي فوق البيانات التي تم مسحها.

وستبقى مجموع من الإعدادات الإضافية الواجب القيام بها قبل الحذف بشكل نهائي، وسيقوم البرنامج بشكل تلقائي بعرض هذه الاعدادات والتي يقوم المستخدم بضبطها بحسب احتياجه من أجل إعادة ضبط تعيين هاتفك، وبعد أن تقوم بإعادة إكمال هذه الخطوة سيعود هاتفك وكأنه تم تصنيعه حالاً.
يمكن الإستعانة بهذا البرنامج لمسح بطاقات الذاكرة الخارجية أيضاً وبشكل نهائي.

تحميل برنامج MobiKin Eraser

يأتي برنامج MobiKin Eraser بنسختين مجانية وأخرى مدفوعة، ويمكن للنسخة المجانية ان تكفيك عن شراء النسخة المدفوعة من أجل مسح بيانات هاتفك الذكي وبشكل نهائي.
رابط تحميل (MobiKin Eraser)

أخيراً ....
الموضوع الذي تحدثنا عنه في هذه التدوينة موضوع بسيط وقد يتبادر لأذهان البعض بأنه غير ضروري، إلا أن هذا الموضوع ذو أهمية كبيرة عند الحاجة اليه، وكذلك فهو حماية لمستخدمي الهواتف من الوقوع في شرك ضعاف النفوس ممن يقومون بإستغلال هذه الأمور.

إن أعجبكم هذا الموضوع فلا تبخلوا علينا بتعليقاتكم، وكذلك لا تنسوا بمتابعتنا عبر صفحاتنا الإجتماعية ...

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات