القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث جديد لتطبيق (Facebook Messenger) أبسط، أصغر، أسرع


 مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


يعد تطبيق الماسنجر الخاص بالدردشة عبر حساب الفيسبوك من اهم تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى هواتف الاندرويد، ويأتي ذلك لما يتمتع به التطبيق من العديد من المزايا والاضافات التي حصل عليها خلال السنوات السابقة، ورغم ذلك فإن التطبيق لا يخلو من المشاكل، وتحديداً حجمه الكبير وبطئه واستهلاكه الكبير لبطارية الهاتف، وهذا الامر تطلب من شركة الفيس بوك التدخل من اجل ايجاد حل جذري لهذه المشاكل في تحديث جديد ستطلقه قريباً.

وفي حال كنت ترغب بمعرفة التطورات التي سيحصل عليها تطبيق الماسنجر في تحديثه الجديد فتابع معنا هذه التدوينة ...

أعلنت شركة فيسبوك (Facebookأنه وخلال الفترة القريبة القادمة ستطلق تحديث جديد لتطبيقها (ماسنجر Messenger) على لهواتف الأندرويد، والتي ادعت من خلاله الشركة بأنه سيكون أبسط وأصغر وأسرع، وقد أعلنت الشركة بأن تحديث التطبيق جاهز وسيكون متاح على متجر جوجل خلال وقت قريب جداً.

ولم تقم شركة الفيسبوك بتحديد موعد رسمي لإطلاق هذا التحديث واكتفت فقط بقول "قريبًا"، وهذا التحديث يعد جزءًا من "مشروع Lightspeed" والذي تقوم على  تنفيذه شركة الفيسبوك بهدف جعل الماسنجر أكثر دقة وأسرع في التشغيل واخف حجماً بشكل عام، حيث ان الحجم يشمل ايضاً ذاكرة التطبيق مع الاستخدام.

سيصبح  Messengerأسرع بكثير بمجرد وصول هذا التحديث

حيث تدعي شركة الفيسبوك أن التطبيق سيعمل أسرع بمرتين مقارنة بالإصدار السابق، وعلاوة على ذلك تزعم الشركة بأنه أصغر أربع مرات مما كان عليه، حيث ان الشركة قامت بإعادة برمجة جميع ميزات التطبيق من أجل العمل مع البنية التحتية الجديدة، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي ستمكن بها الشركة من تحقيق هذا التغيير الجذري.

ورغم التغيير الكبير الذي سيأتي به التحديث؛ إلا أن الشركة إدعت بأن التطبيق لا يزال غنيًا بالميزات، حيث أنه لم تتم إزالة أي من الميزات التي نعرفها ، وكما أشارت الشركة أيضًا إلى أنه سيكون من الأسهل كثيرًا إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق، دون تعطل الأداء.

تطبيق الماسنجر استقل بذاته عن الفيسبوك في عام 2011، حيث كانت وظيفته في الأساس "الدردشة" في تطبيق Facebook الرئيسي.

تطبيق (الماسنجر Messenger) أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا على الأندرويد

بمرور الوقت تمكن تطبيق Messenger من أن يصبح أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا للأجهزة المحمولة، مع الإبقاء أيضًا على واجهة الويب متاحة لأولئك الذين يفضلون التواصل بهذه الطريقة.

وقد واصل الفيسبوك على إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق، مما أدى إلى تعطله بإستمرار، وجعله عبئاً كبيراً على البطارية، لذا فإننا نأمل أن يساعد هذا التغيير الجديد في حل هذه المشاكل على الأقل.

وتطبيق الماسنجر كما هو معروف للجميع فلا يتطلب منك استخدام رقم هاتفك، بمعنى آخر أنه يمكنك استخدام هذا التطبيق على أجهزة متعددة دون مشكلة، فكل ما تحتاجه هو تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيسبوك، ويمكنك ايضاً استخدامه دون الحاجة الى تواجد تطبيق الفيسبوك الاساسي.

نأمل من هذا التحديث ان يحل مشاكل تطبيق الماسنجر الكثيرة، وان يلبي متطلبات المستخدمين.

في السنوات السابقة كان الفيسبوك يسمح بالتسجيل من خلال رقم الهاتف، الا أن هذه الميزة تم حظرها تماماً.

في النهاية إن أعجبك الموضوع فلا تبخلو علينا بكلمة شكر، ومشاركة الموضوع مع اصدقائك، والاشتراك معنا من خلال البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات