القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق (الوتس أب Whatsapp) يحصل أخيراً على ميزة الوضع المظلم


 مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام

الوضع المظلم هو احد اهم المميزات التي اشتهرت في الآونة الأخيرة على كافة التطبيقات في نظام الأندرويد، هذه الميزة التي تقوم على تغير الخلفية الى اللون الأسود، وذلك حماية للمستخدمين اثناء استخدامهم لهواتفهم في الليل او في ساعات الصباح الباكر، وكما ان هذه الميزة من شآنها ايضاً أن تقلل من استهلاك بطارية الهاتف، ونظراً لأهمية هذه الميزة فقد اصبحت مطلب رئيسي لمستخدمي الهواتف الذكية.

أغلب الشركات المعروفة أرسلت تحديثات وطرق لتفعيل الوضع المظلم لتطبيقاتها تماشياً مع متطلبات المستخدمين وحاجاتهم، وكانت شركة الوتسأب هي الأخرى أقرت أن هذه الميزة كانت الأكثر طلبًا لدى مستخدميها في الأشهر الأخيرة، ورغم أن الأمر استغرق بعض الوقت منها الا انها اعلنت بأن هذه الميزة اصبحت جاهزة ولكنها أرادت التأكد من أنها جاهزة تمامًا قبل طرحها على الجمهور، والتي سيتم ارسالها في غضون عدة ايام من خلال تحديثها القادم.



يسمح الوضع الجديد في تطبيق الوتس أب للمستخدمين بإدارة الشاشة من داخل التطبيق لتصبح معتمة، ووضع خلفية سوداء بدلاً من الضوءالساطع للتطبيق، والغرض منه هو تسهيل عرض الشاشة في الإضاءة المنخفضة، وإيقاف التوهج المعتاد الذي يأتي مع الشاشات الساطعة.

تم تحديث نظام الأندرويد لدعم أوضاع الظلام في العام الماضي، مما يسمح للتطبيقات بدمج الألوان الداكنة للعرض الليلي، والتي يمكن أن تعمل التطبيقات تلقائيًا وفقًا لتفضيلات المستخدمين.

وقد هرعت العديد من التطبيقات لدمجها في تصميمها، لكن البعض الآخر لم يفعل ذلك حتى اللحظة، بمعنى أن المستخدمين قد يتنقلون بسعادة في تطبيقاتهم المختلفة ، دون ان يشغلهم التفكير بطريقة خفض سطوع الشاشة وتحديداً في ظل الاضائة المنخفضة.

وقد نشرت الشركة في منشور بأن "الوضع المظلم لتطبيق الوتس أب يقدم نظرة جديدة على تجربة مألوفة، حيث إنه مصمم لتقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة، ونأمل أن يساعد في منع تلك اللحظات المحرجة التي يضيء فيها هاتفك الغرفة".

بعد تحديث الوتس أب سيصبح بالإمكان تفعيل هذه السمة من خلال الدخول الى إعدادات التطبيق ومن ثمالدخول لخيار الدردشات، وستجد وجود خيار جديد باسم الوضع المظلم، فكل ما عليك هو القيام بتفعيله.

وبحصول تطبيق الوتس أب على هذه الميزة، فإنه يكون بذلك أغلب التطبيقات الأكثر شهرة  قد حصلت على هذه الميزة الهامة والمفيدة.

تحميل تطبيق WhatsApp


في النهاية إن أعجبكم الموضوع فلا تنسونا من كلمة شكر







هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات