القائمة الرئيسية

الصفحات

أخيراً تطبيق WhatsApp يحصل على ميزتين مهمتين !!

مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


تطبيق واتساب هو أحد أهم وأشهر تطبيقات المراسلة في العالم، حيث يمتلك هذا التطبيق من المميزات والخصائص ما يجعله منافس شرس لكافة التطبيقات الآخرى، ورغم ذلك الا ان التطبيق ينقصه بعض الخصائص التي تهم المستخدمين ورغباتهم.

ويمنحنا أحدث إصدار تجريبي من  تطبيق WhatsApp نظرة مثيرة للاهتمام في المستقبل، حيث يأتي مع ثلاث مميزات جديدة نتطلع إليها.  

إذن، ما الذي يخبئه التحديث الجديد؟ فبحسب الاصدار التجريبي فإن تطبيق الوتساب يقدم ميزة البحث المتقدم والنسخ الاحتياطي المحمي بكلمة المرور وهما السمتان الرئيسيتان على الطريق ، بالإضافة إلى قواعد التنزيل التلقائي.

* البحث المتقدم

في الوقت الحالي، لا يوجد سوى دليل على أن هذه الميزات قيد الإعداد لمستخدمي Android، بينما في نظام iOS فإن ميزة البحث المتقدم متاحة بالفعل في نسخة  تطبيق WhatsApp beta لنظام iOS 2.20.30.25.  

حيث أنه بالنسبة لأي شخص لديه أرشيف ضخم من الرسائل، سيعرف مدى صعوبة تعقب الملفات والروابط التي تم إرسالها إليه، ولذلك فإن هذه الميزة من شآنها أن تتيح للمستخدمين سهولة البحث عن هذه الرسائل.

ووفقًا لتقارير WABetaInfo، فإن البحث المتقدم يسهل بشكل كبيير الدخول إلى أنواع مختلفة من المحتوى، وتتيح أيضاً هذه الميزة إجراء بحث نصي عن الصور والصوت والروابط والملفات والفيديو والمستندات. 
ليس من المؤكد بعد متى سيصل هذا التحديث الى تطبيق الوتساب في هواتف الأندرويد.

 * قواعد التنزيل التلقائي الجديدة

تم اكتشاف خيار جديد آخر في أحدث إصدار بيتا من تطبيق Android وهو قواعد التنزيل التلقائي الجديدة،  الميزة قيد التطوير حاليًا، وعند الانتهاء منها ستساعدك على حفظ البيانات.  

ويوضح WABetaInfo أنه عند تمكين هذه الميزة "لن يتم تنزيل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل الصوتية التي يتم إعادة توجيهها بشكل متكرر تلقائيًا من WhatsApp"، حيث سيتم تمكين هذا الخيار افتراضيًا عند طرحه.

* تأمين النسخ الإحتياطي

من الممكن بالفعل إجراء نسخ احتياطي لرسائل WhatsApp إلى Google Drive ولكن في المستقبل ستتمكن من تأمينها بكلمة مرور لمنع الوصول غير المصرح لها.  

وستمنحك الإصدارات المستقبلية من تطبيق الدردشة خيار تشفير النسخ الاحتياطية وحمايتها بكلمة مرور لا تقل عن ثمانية أحرف.

ولن تتم مزامنة كلمة المرور التي تختارها مع Facebook أو WhatsApp، وهو سيف ذو حدين:
  • فمن ناحية؛ سيقلل هذا إلى حد كبير من خطر اعتراضها أو اختراقها. 
  • ومن ناحية أخرى، فهذا يعني أنه إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فستفقد الوصول إلى النسخ الاحتياطي الخاص بك.

هذه الميزات لم تعمل بعد، ولكن سيتم منح مستخدمي الإصدار التجريبي من التطبيق الفرصة لتجربتها أولاً، وإذا لم تكن قد سجلت بعد كمختبر لنسخة WhatsApp beta، فيمكنك القيام بذلك الآن من هنا.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات