القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشاكل تسجيل الدخول لتطبيق (Snapchat)

مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


يعتبر تطبيق السناب شات أحد الطرق الممتعة لمتابعة أصدقائك، حيث ان الجميع يحب إرسال الصور ومقاطع الفيديو المؤقته هذه الأيام، و تطبيق Snapchat هي المنصة الأولى التي بدأت هذا الاتجاه إلى حد كبير.

ولكن وفي كثير من الأحيان يواجه المستخدمون مشاكل في تسجيل الدخول الى حساباتهم، مما قد يكون محبطاً لمثل هذا التطبيق الكبيير.  

وفي هذا الموضوع سنتطرق الى بعض الحلول التي قد تساعد المستخدمين في تجاوز هذه المشكلة، وامكانية تسجيل الدخول الى حسابهم دون مشاكل، فإذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، فأنت في المكان الصحيح وندعوك لمتابعة الشرح التالي...

أولاً: التحقق من انقطاع الخادم

إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى حساب Snapchat الخاص بك، فأول شيء يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كانت خوادم التطبيق معطلة،  وهنالك الكثير من المواقع التي تبلغ عن الانقطاع في المواقع والخدمات، ونحن سنستخدم احدى هذه الخدمات وهي Downdetector.

 بعد الدخول الى موقع الخدمة وذلك من خلال الرابط اسفل التدوينة، فيمكنك البحث عن حالة أي خدمة باستخدام شريط البحث في Downdetector، وكما أن أحد وسائل الراحة هو أن الموقع يسلط الضوء على أحدث الانقطاعات مباشرة على الصفحة الرئيسية له ودون عناء البحث.  فيمكنك مشاهدة مخطط زمني أساسي لتقارير الانقطاع من الصفحة الرئيسية، والنقر على الخدمة يأخذك إلى صفحة أكثر تفصيلاً مع تفاصيل عن المشاكل الخاصة التي يواجهها المستخدمون وعدد الأشخاص الذين أبلغوا عنها.

ثانياً: حاول إعادة تشغيل شبكة Wi-Fi وبيانات شبكة الجوّال

إذا كانت خوادم شركة سناب شات قيد التشغيل ولكن لا يزال يتعذر عليك تسجيل الدخول، فقد يكون الأمر ببساطة مشكلة في اتصال البيانات. حيث يعمل التبديل الى وضع الطيران على تشغيل وإيقاف التشغيل بشكل عام لكافة الاتصالات مما يعمل على إصلاح مشكلة الاتصال بالانترنت لأنه يعطل مؤقتًا كل من Wi-Fi وبيانات الجوال، ولكن إذا كنت تفضل ايقاف وتشغيل كل اتصال يدويًا، فإن العملية لا تزال بسيطة إلى حد ما.
* لايقاف وتشغيل شبكة Wi-Fi قم بما يلي:
  1. قم بسحب شاشة الهاتف لأسفل من أعلى شاشة للوصول إلى مركز الإشعارات.
  2. سترى زر تبديل سريع لشبكة Wi-Fi أعلى مركز الإشعارات، قم بالنقر عليه لإيقاف تشغيل Wi-Fi وانتظر بضع ثواني.
  3.  انقر عليه مرة أخرى لإعادة الاتصال.

* لإيقاف وتشغيل اتصال بيانات الشبكة قم بما يلي :
  1. افتح تطبيق الإعدادات بهاتفك.
  2.  ابحث عن خيار "بيانات الجوال".
  3. انقر على زر التبديل بجوار عنصر القائمة لتعطيل بيانات الجوال.
  4. انقر على مفتاح التبديل مرة أخرى لإعادة تمكين اتصال البيانات.

ثالثاً: أعد تشغيل هاتفك

يعتبر إعادة تشغيل الهاتف طريقة مجربة وحقيقية بين أدوات حل المشكلات، ورغم ان هذا الاجراء يعتبر ساخراً بعض الاوقات لبساطته الا أن إعادة تشغيل هاتفك يمكن أن يكون هو الحل المناسب لمشكلات هاتفك في بعض الأحيان كما إنه يمنح هاتفك فرصة لإغلاق أي مهام تعمل في خلفية النظام غير ضرورية، وكما انه يحل عادة مشاكل اتصالات الشبكة الخاصة بك،  (جربها ! ليس هناك ما تخسره، وقد ينتهي بك الأمر مع تطبيق Snapchat بأن يعمل بشكل كامل).

رابعاً: تأكد من أنك لا تستخدم خدمات غير مصرح بها

ان تطبيق سناب شات من التطبيقات التي يرفض العمل بها مع اي من التطبيقات المعدلة، والانظمة التي تم فك امانها او الوصول الى جذرها (Root)، حيث انها تعمل وفق الية امنية عالية جدا من شآنها تعطيل التطبيق في حال تبين بان النظام قد يخرق خصوصيته المستخدمين.

وعليك في مثل هذه الحالة الابتعاد عن الرومات المعدلة او الروت وحتى تطبيقات الطرف الثالث والتي عادة لا يتم تحميلها من ماجر جوجل، وان تعتمد على نسخة السناب شات المتوفرة في المتجر فقط.

 أخيراً! نكون قد وصلنا الى نهاية شرحنا لهذا الموضوع والذي نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم، وندعوكم دائما لمتابعتنا على صفحاتنا الاجتماعية للحصول على اخر مواضيعنا .

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات