القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على المتصفح السريع (Edge) وطريقة تحميله وتثبيته

زوار ومتابعي مدونة محترف الأندرويد،،، نرحب بكم من جديد


يهتم العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد باستخدام المتصفحات من اجل متابعة المواقع المفضلة لديهم، ونظراً لتواجد العديد من المتصفحات على هذا النظام فإن المستخدم يبحث عن المتصفح الأنسب له، وقد سبق وان عرضنا مجموعة من افضل المتصفحات لهواتف الأندرويد، وفي هذه التدوينة سنستعرض واياكم متصفح جديد ومميز فتابعوا معنا ...

منذ فترة ليست بالبعيدة تم طرح الاصدار الأول من متصفح شركة مايكروسوفت ايدج  (Edge) لأنظمة الحاسوب بشكل عام، وبعدها بزمن قصير تم طرح الاصدار الخاص بهواتف الأندرويد، حيث أصبح بالامكان تحميل هذا المتصفح الخفيف والرائع على هواتف الأندرويد بشكل عام وليس فقط للحاسوب.

يتميز متصفح مايكروسوفت ايدج بالخفة والسهولة والشكل الأنيق، وهو مبني بالأصل على بيئة Chromium مفتوح المصدر، فمنذ الاصدار الأول للمتصفح أقبل الكثير من الأشخاص على تحميل هذا المتصفح والحصول على تجربة تصفح جديدة، وقد أثبت جدارته بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين وجدوا أنهم قادرين على الاعتماد عليه كمتصفح أساسي بديل لباقي المتصفحات الأخرى.

تحميل واعداد متصفح ايدج لهواتف الأندرويد

تبقى عملية تحميل متصفح edge سهلة وبسيطة نظراً لأنه يتوفر في متجر جوجل بلاي بشكل رسمي ويمكن تحميله ايضاً من الرابط أسفل التدوينة، ولكن عملية اعداد هذا المتصفح تحتاج الى القيام ببعض الخطوات التي لا بد من تقديم شرح لكيفية التعامل مع تلك الاعدادات الأولية والبدء باستخدام المتصفح وذلك وفق الشرح التالي:

1) بعد تحميل المتصفح وتثبيته في الهاتف ستظهر أولى خطوات اعداد المتصفح في الهاتف حيث سيسألنا فيما اذا كنا نرغب في تسجيل الدخول عبر حسابنا أو بتخطي هذه الخطوة من خلال النقر على كلمة Skip، فنقوم بالنقر على تسجيل الدخول بحسابنا.

2) سيطلب من المتصفح اذا كنت ترغب في مزامنة كلمات المرور التي ستقوم بتسجيلها عبر هذا المتصفح مع نفس الحساب في المتصفح في الأجهزة الأخرى. فنضغط على كلمة Not now من أجل تخطي هذه الخطوة.

3) سيتك سؤالك اذا كنت تود في مشاركة معلومات المواقع التي تزورها بنفس الحساب في المتصفح على الأجهزة الأخرى، فنضغط على كلمة  Not now.

4) في متصفح ايدج سيطلب المتصفح منك منح الصلاحيات للمتصفح من أجل مشاركة البيانات الخاصة بالاستخدام داخل المتصفح مع الأجهزة الأخرى، فلك حرية الاختيار اما السماح لذلك من خلال النقر على كلمة OK او رفض ذلك بالنقر على كلمة Not now.

5) في هذه الخطوة اذا كنت قد قمت بتثبيت المتصفح على الحاسوب فسيطلب منك القيام ببعض الخطوات من أجل مزامنة الهاتف فأولًا ننقر على كلمة Sync Settings وذلك لضبط اعدادات المزامنة.

6) في الواجهة التالية الخاصة بضبط اعدادات المزامنة يمكننا ضبط بعض الاعدادات التي نريد ومنها كلمات المرور والمفضلة وكذلك التعبئة التلقائية للفراغات وغيرها، وفي النهاية ننقر على كلمة Confirm وذلك من أجل التأكيد.

7) من ثم سيسألك اذا كنت ترغب في دمج بياناتك في هذا المتصفح في الهاتف مع نفس المتصفح والحساب في الحاسوب، فإما توافق على ذلك بالنقر على كلمة yes أو ترفض ذلك بالنقر على كلمة No.

8) وفي آخر خطوة للبدء بإقلاع المتصفح ستظهر لنا خطوة أخيرة وهي اذا كنا نرغب في تعيين متصفح ايدج كمتصفح رئيسي في الهاتف أو لا، فبدورنا ننقر على كلمة yes من أجل الموافقة.

وهذه هي النتيجة النهائية في المتصفح وقد بدء يعمل لدينا بصورة طبيعية وبسرعة هائلة وخفيف جداً في التصفح وعرض الصفحات بسرعة كبيرة.


حمل متصفح (Edge)

في النهاية، إذا أعجبكم الموضوع فلا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء، ودعمنا بمتابعة صفحتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال البريد الإلكتروني.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات