القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إزالة حساب (Google) من على هواتف الأندرويد

مدونة محترف الأندرويد ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام في موضوع جديد من مواضيعنا الشيقة، آملين أن ينال الشرح إعجابكم إعجابكم


عندما تقوم بتسجيل حساب جوجل على هاتف أندرويد، تتم مزامنة بعض المعلومات عبر الحساب تلقائيًا، تتضمن هذه المزامنة (الأسماء، والتقويم، ورسائل البريد الإلكتروني، والملاحظات)، بالإضافة أيضاً إلى قوائم التطبيقات المُثبّتة وما إلى ذلك.

ولكن عند الحصول على هاتف ذكي جديد أو عندما تبيع هاتفك القديم وتعطيه لشخص آخر، فسوف تحتاج إلى إزالة هذا الحساب من الهاتف اولًا، ويجب أن تقوم بذلك أيضًا قبل عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف حتى لا تواجه مشكلة أثناء ضبط الإعدادات من جديد، وإذا كنت لا تعرّف كيفية إزالة حساب جوجل من الهاتف، فمن خلال هذه التدوينة ستتعرف على طريقة إزالة حساب جوجل من على أجهزة الأندرويد.
فتابعوا معنا ...

في البداية لا بد ان نوضح وتحديداً للمستخدمين الجدد بأن إزالة الحساب هي عملية مختلفة تمامًا عن حذفه الحساب بشكل كلي، بحيث أن إزالة حساب جوجل من هاتفك الأندرويد، يكون الغرض منها منع الوصول إلى الحساب من هذا الجهاز تحديدًا؛ أو قطع علاقة الحساب بالهاتف إن صح التعبير، وفي هذه الحالة يمكن إعادة تسجيل الدخول بنفس الحساب على نفس الجهاز فيما بعد دون مشكلة. ومع ذلك فإنه سيتم فقدان أي معلومات تمت مزامنتها من خلال الحساب على هذا الجهاز. لذلك، من الأفضل نسخ البيانات الهامة احتياطيًا قبل إزالة حساب جوجل من الهاتف.

ملاحظة: إن طريقة إزالة حساب جوجل تختلف في مسمياتها واماكن الخيارات للإزالة من هاتف لأخر، الا أن الطريقة هي ذاتها.

طريقة إزالة حساب جوجل من على هواتف الأندرويد


 - في البداية يجب عليك الدخول إلى قسم الإعدادات الخاصة بهاتفك الأندرويد، ومن ثم قم بتمرير الخيارات نزولا حتى تشاهد قسم "الحسابات والنسخ الاحتياطي"، منها ابحث عن خيار "حسابات".







- قم بالضغط على حساب جوجل ثم اضغط على زر "إزالة الحساب" وقم بتأكيد الأمر بالنقر مرة أخرى على خيار "ازالة الحساب"، لاحظ أنّه قد يُطلب منك التحقق من هوية صاحب الحساب، ففي هذه الحالة أدخل كلمة المرور وتابع الإرشادات التي سوف تظهر على الشاشة إلى أن يحُذف حساب جوجل من قائمة "حسابات".

صفحة "حسابات" ستظهر لك قائمة بجميع الحسابات الخاصة بك والمرتبطة بهذا الهاتف (اتساب، وماسنجر، وفيسبوك، وتويتر حساب جوجل) ضمن هذه القائمة، كما يمكنك أيضًا إضافة حساب جديد أو التحكم في خاصية المزامنة التابعة لكل الحسابات من خلال هذه الصفحة.

وهذه هي الخطوات التي يجب إتباعها لإزالة حساب جوجل من الهاتف، ويجب التذكر أن هذه العملية ستؤدي إلى فقدان البيانات التي تمت مزامنتها عبر هذا الحساب، وكما أنها تؤدي إلى منع الوصول لبعض الخدمات التابعة لجوجل على هذا الهاتف، فمثلا لن تستطيع تنزيل التطبيقات من متجر Google Play ولن تتمكن من الوصول إلى قائمة الاشتراكات الخاصة بك على يوتيوب أو سجل المواقع على جوجل كروم بدون حساب جوجل.

في النهاية نتمنى أن يكون الشرح قد نال إعجابكم، وكما أننا ندعوكم للإشتراك بالموقع عبر البريد الإلكتروني ليصلكم كل جديد، وهذا ويمكنكم البقاء على تواصل بكل جديد في المدونة من خلال صفحاتنا الإجتماعية،،، شاركونا آرائكم ومقترحاتكم من خلال التعليق اسفل التدوينة.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون تقني فلسطيني مهتم بكل ما له علاقة بنظام الأندرويد

تعليقات